اﻟﻤــﻮارد اﻟﺒﺸــﺮﻳﺔ

الفاضلة إيمان بنت مصبح المرزوقية
رﺋﻴسة ﻗﺴﻢ اﻟﺘﻌﻴﻴﻨﺎت وﻧﻬﺎﻳﺔ اﻟﺨﺪﻣﺔ
هاتف: 26850153(968+)
التحويلة:
 253
البريد الإلكتروني: 
IMarzouqi@su.edu.om

الفاضل زاهر بن حمد الحوسني
رئيس قسم خدمات الموظفين
هاتف: 99225565(968+)
التحويلة:
 204
البريد الإلكتروني: 
Zaher@su.edu.om

نبذة عن الدائرة

ترحيب:

تحقيقا لرؤية ورسالة جامعة صحار الهادفة، ﺗﺴــﻌﻰ داﺋــﺮة اﻟﻤــﻮارد اﻟﺒﺸــﺮﻳﺔ إﻟــﻰ إﺳــﺘﻘﻄﺎب وﺗﺄﻫﻴــﻞ اﻟﻜــﻮادر ﻣــﻦ أﻫــﻞ اﻟﺨﺒــﺮة واﻟﻜﻔــﺎءة اﻟﻘــﺎدرة ﻋﻠــﻰ ﻣﻮاﻛﺒــﺔ اﻟﺘﺤﺪﻳــﺎت اﻟﻤﻌﺎﺻــﺮة واﻟﻤﺴــﺘﻘﺒﻠﻴﺔ محليا وإقليميا وعالميا ، فنحن جميعا ﻣﺤﻈﻮﻇﻮن ﺑﺄﻧﻨﺎ ﻧﻨﻄﻮي ﺗﺤﺖ ﻣﻈﻠﺔ ﻫﺬه اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ اﻟﺮاﺋﺪة.

عزيزي الموظف أهلا وﺳــﻬﻼً ﺑــﻚ ﻓــﻲ رﺑــﻮع ﺟﺎﻣﻌﺘــﻚ – ﺟﺎﻣﻌــﺔ ﺻﺤــﺎر- ﻣﺘﻤﻨﻴــﻦ ﻟــﻚ اﻟﺘﻮﻓﻴــﻖ ﻓــﻲ ﺣﻴﺎﺗــﻚ اﻟﻌﻠﻤﻴــﺔ واﻟﻌﻤﻠﻴــﺔ اﻟﺠﺪﻳــﺪة ﻓــﻲ ﺳــﻠﻄﻨﺔ ﻋﻤــﺎن ، آﻣﻠﻴــﻦ أن ﺗﻜــﻮن ﺧﻴــﺮ ﻣــﻦ ﻳﻤﺜــﻞ ﺗﺨﺼﺼــﻪ، ووﻃﻨــﻪ، وﺟﺎﻣﻌﺘــﻪ، حريصا دوما على الأرتقاء ﺑﻬــﺬا اﻟﺼــﺮح اﻟﺘﻌﻠﻴﻤــﻲ اﻟﻤﺴــﺘﻨﻴﺮ ﺑﻔﻜــﺮ اﻟﻨﻬﻀــﺔ اﻟﻤﺘﺠــﺪدة اﻟﺘــﻲ ﻳﻘﻮدﻫــﺎ ﻣﻮﻻﻧــﺎ ﺣﻀــﺮة ﺻﺎﺣــﺐ اﻟﺠﻼﻟــﺔ اﻟﺴــﻠﻄﺎن ﻫﻴﺜــﻢ ﺑــﻦ ﻃــﺎرق آل ﺳــﻌﻴﺪ- ﺣﻔﻈــﻪ الله ورعاه – ﺣﺮﻳﺼــﺎ ﻋﻠــﻰ اﻟﻘﻴــﺎم ﺑﻮاﺟﺒﺎﺗــﻚ اﻟﻮﻇﻴﻔﻴــﺔ ﺑﺎﻟﺸــﻜﻞ اﻟــﺬي ﻳﺤﻘــﻖ اﻟﺮﺿــﺎ الوظيفي لأطراف الإنتاج الثلاثة : اﻟﺤﻜﻮﻣــﺔ، واﻟﻤﺆﺳﺴــﺔ، واﻟﻤﻮﻇــﻒ، وﻧﻌــﺪك أن ﺗﻠﻘــﻰ ﻛﻞ اﻟﺪﻋــﻢ اﻟــﻼزم والإحترام إداريا واكاديميا ﻟﺘﺤﺼــﻞ ﻋﻠــﻰ ﺣﻘﻮﻗــﻚ اﻟﻮﻇﻴﻔﻴــﺔ ﻛﺎﻓــﺔ، وسنكون -بإذن الله – عونا لك ﻓــﻲ ﺗﻮﻓﻴــﺮ اﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺗــﻚ وﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺗــﻚ ﻓــﻲ ﻫــﺬا اﻟﺒﻠــﺪ اﻟﻤﻌﻄــﺎه ﻓﻲ ﺣﺪود ﻣﺎ ﻧﻤﻠﻚ ﻣﻦ إﻣﻜﺎﻧﻴﺎت وﺻﻼﺣﻴﺎت ، ﻟﺘﺴﻬﻴﻞ ﻣﻬﻤﺘﻚ ﻓﻲ الجامعة.

الاختصاصات والخدمات

في جامعة صحار ،تتولى دائرة الموارد البشرية مسؤولياتها في الاختصاصات التالية:

  • تطبيق أحكام قانون العمل العماني ولوائح الجامعة والإشراف المباشر على ذلك.
  • إنهاء إجراءات التوظيف للهيئات الأكاديمية والإدارية الجدد، وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص.
  • إعداد مشروع الموازنة السنوية للدائرة.
  • احتساب الرواتب والمستحقات المالية للعاملين بالجامعة.
  • اسـتكمال إجـراءات سـفر الغيـر عمانييـن وأسـرهم وتسـليمهم تذاكـر السـفر بالتنسـيق مـع دائـرة المشـتريات و العقود.
  • إعــداد واعتمــاد طلبــات صــرف البــدل النقــدي لتذاكــر الغيــر عمانييــن، ، وفقــاً للقواعد والنظــم المعمــول بهــا بالجامعة.
  • إتخاذ إجرءات التأمين الصحي والتأمين على الحياة للمستحقين حسب الأنظمة.
  • متابعــة حضــور وانصــراف العامليــن بالجامعــة ، ومتابعــة إلتــزام وإنضبــاط الموظفيــن بالــدوام الرســمي، والإشراف المباشر على ذلك .
  • تنفيــذ الاحــكام والاجــراءات المنصــوص عليهــا فــي قانــون العمــل العمانــي ولوائــح الجامعــة فيمــا يتعلــق بالتعيينات والترقيات والعلاوات والتنقلات والإجازات والمكافآت وإنهاء الخدمة والتأشيرات.
  • متابعة تنفيذ القرارات التي تصدر عن إدارة الجامعة.
  • فتح سجلات وملفات العاملين وحفظ الوثائق والقرارات الخاصة بهم.
  • توفيـر الخدمـات اللازمـة للموظفيـن مـن إسـتخراج المأذونيـات والتأشـيرات والإقامـة والتصاريـح الأخـرى حسـب القوانين والنظم المعمول بها بالسلطنة.
  • اســتقبال العامليــن الغيــر عمانييــن الجــدد بالمطــار، وإنهــاء وإلغــاء تأشــيرات الموظفيــن المنتهيــة عقودهــم والمستقيلين.
  • منح كافة أنواع الشهادات المتعارف عليها حسب الأنظمة واللوائح بالجامعة.
  • إتخاذ الإجراءات اللازمة للمساءلة القانونية للمخالفين دون وظيفة نائب مدير.

الخدمات التي تقدمها دائرة الموارد البشرية للموظف الجديد عند وصوله السلطنة

  • الاســتقبال فــي المطــار والتوصيــل المجانــي إلــى محــل الإقامــة المجانيــة (الفنــدق) لمــدة أســبوع فــي ولايــة صحار.
  • النقل من محل الإقامة للجامعة لمدة أسبوع بالتنسيق مع قسم النقل.
  • سـلفة ماليـة قدرهـا (١٠٠٠ ) ريـال عمانـي لغيـر العمانييـن تسـتقطع مـن الراتـب الشـهري بمعـدل (٢٥٠ ) ريـالاًعمانياً شهرياً لمن رواتبهم تزيد عن (١٠٠٠) ريال عماني وبالتنسيق مع الدائرة المالية.

الموظف الجديد

عليـه مراجعـة دائـرة المـوارد البشـرية خـلال يوميـن مـن تاريـخ وصـول السـلطنة، وعليـه إحضـار أصـل جـواز السـفر و(٦ )صـور شـخصية لاسـتكمال إجـراءات عقـد العمـل و الفحـص الطبـي والإقامـة بالجهـات الحكوميـة المختصـة وعمل التأمين الصحي والتأمين على الحياة.

الخدمات الأخرى التي يمكن طلبها:

  1. خدمة التأشيرات:
    • تأشيرة الالتحاق و التأشيرة العائلية:
      • تمنح تأشيرة الإلتحاق للأجنبي العامل في البلاد وأولاده.
      • صالحة للاستخدام : خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.
      • صلاحيتها: سنتان من تاريخ دمغ التأشيرة على الجواز.
      • عدد الرحلات: متعددة الرحلات.

      ٣٠ ريـالا عمانيـا يتحملهـا الموظـف. لا يشـمل الـزوج/ الزوجـة و الاولاد المنصـوص عليهـم فـي عقـد العمـل و مـا زاد عن ذلك يتحملة الموظف.

      الرسوم في حالة التأخر:

      • غرامة التجديد خلال ثلاثين يوما من إنتهاء الإقامة (20) ريالا عمانيا عن كل شهر.
      • غرامة عدم تسجيل الإقامة خلال ثلاثين يوما من دخول السلطنة ( ١٠ ) ريالا عمانيا عن كل شهر.

      المرفقات المطلوبة:

      • صــورة عــن جــواز ســفر الغيــر عمانــي ســاري المفعــول لمــدة لا تقــل عــن ســتة أشــهر مــع صــورة عــن بطاقــة المقيم.
      • إرفاق صورتين شخصيتين مقاس ( ٤×٦ ) سم.
      • إرفــاق صــورة جــواز و مــا يثبــت درجــة القرابــة بيــن المقيــم والقــادم للإلتحاق بــه ، مــا لــم تكــن الأســماء والبيانات المدونة بالجوازات تثبت ذلك.</ li>
      • بالنســبة للزوجــة / للــزوج إرفــاق صــورة طبــق الأصــل عــن عقــد الــزواج مصدقــة مــن ســفارة بلدهــا و وزارة الخارجية العمانية و العكس .
      • إرفـاق بطـــاقة الفــــحص الطبـي للــــقادمين مـن بعـــض الـدول و الذيـن بلغـوا ســـن ( ١٥ ) خمسـة عشـرعاما ، وهي(الهند، باكستان ، الفلبين ، بنجلاديش ، اندونيسيا ، سري لانكا ، مصر ، سوريا ، السودان ، أثيوبيا) على أن يكون الفحص معتمدا من وزارة الصحة.
    • تأشيرة زيارة الأقارب والأصدقاء:
      كمـا تمنـح لأقـارب الأجنبـي المقيـم فـي البـلاد بنـاء علـى طلـب كفيلـه المحلـي وتحـت مسـؤوليته ( يتضـح مـن هذا التعريف أن هذا النوع من التأشيرة لا تمنح لأصدقاء الأجنبي الأجانب وإنما يقتصر على أقاربه فقط).

      • صالحة للاستخدام: خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.
      • صلاحيتها: ثلاثة أشهر من تاريخ الدخول.
      • عدد الرحلات: رحلة واحدة وقابلة للتمديد لمدة شهر واحد فقط.
      • الرسوم : (٢٠ ) ريالا عمانيا .

      الرسوم في حالة التاخير:

      غرامات تأخير تمديد أو تاخر المغادرة ( ١٠) عشرة ريالات عن كل يوم تأخير .

      المرفقات المطلوبة:

      • إرفاق صورة من جواز سفر الأجنبي ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
      • إرفاق صورتين شخصيتين مقاس ( ٤ × ٦ ) سم.
      • إرفاق صورة عن جواز سفر الشخص الأجنبي المقيم المراد زيارته ( للتأكد من درجة القرابة).
      • إرفـاق رسـالة طلـب مـن الكفيـل بتحمـل مسـؤولية مكفولـه فـي أثنـاء زيارتـه للسـلطنة مـع توضيـح درجـة القرابة فيها .

      يرجــى مــن الموظــف الجديــد والمرافقيــن مراجعــة قســم خدمــات الموظفيــن فــي دائــرة المــوارد البشــرية خلال أسبوع من تاريخ الوصول للسلطنة.

    • التأشيرة الدراسية:
      تمنح بناء على طلب كفيل محلي وتحت مسؤوليتـه للأجنبـي القادم للدراسة بشـرط أن يكون الكفيـل حاصلا علـى ترخيص بإنشاء المؤسسة التعليمية أو التدريبية صادرة عن الجهة المختصة ، وتكـون التأشيرة علــى النحو التالــي:

      • صالحة للاستخدام خلال : ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.
      • صالحـــة للبقاء في البلاد لمـدة : سنة واحــــدة.
      • قابلة للتجديد : لمدة مماثلة في حالة الإستمرار في الدراسـة ، ويتم إثبـات ذلك بخطاب من المؤسسـة التعليمية.
      • عدد الرحلات : متعددة الرحلات .
      • الرسوم: ٣٠ ريالا عمانيا.

      المرفقات المطلوبة :

      تقديم طلب الإستمارة الالكترونية قبل الكفيـل و تطبـع باللغـة العربيـة للجنسيــات العربيــة و باللغــة الإنجليزيـة للجنسيات غير العربية ، ويرفق بالطلب المستندات التالية:

      • إرفاق صورتين شخصيتين مقاس (٤×٦ ) سم.
      • إرفاق صورة عن جواز سفر الأجنبي ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
      • إرفاق بطاقة الفحــص الطبــي للقادميــن مــن بعــض الــدول ومعتمــدة من قبــل وزارة الصحــة وهــي : (الهند ، باكستان ، الفلبين ، بنجلاديش ، اندونيسيا ، سري لانكا ، مصر ، سوريا، السودان ، أثيوبيا ).
      • إرفاق رسالة عدم ممانعة من الكفيل السابق في حال الرغبة في الانتقال على كفالة الجامعة.
  2. تجديد الإقامة
    تنتهي الإقامة بالتاريخ المحدد في التأشيـرة المدموغـة في جـواز السفــر وعلــى الموظـف أو المرافقيـن أو الطــلبة مراجعة دائرة الموارد البشرية قبل أسبوع من تاريخ الانتهاء مع احضار المرفقات الآتية:

    • جواز السفر الأصلي لدائرة الموارد البشرية.
    • بطاقة المقيم الأصلية.
    • ٢ صور شمسية .
    • إذا كانت الإقامة دراسية يجب إحضار رسالة قبول بالسنة الأكاديمية الحالية.

    ملاحظــــــــات:

    • توجد رسوم تجديد لجميع فئات الإقامة المذكورة أعلاه.
    • توجد رسوم إصدار بطاقات مقيم ١١ ريالات .
    • تصدر بطاقات مقيم من سن أربع سنوات فما فوق.
    • توجد غرامات تأخير تجديد الإقامة عن كل شهر ٢٠ ريالا يتحملها الموظف في حالة تاخيره في التجديد.
    • مدة الإشعار النهائية لتجديد الإقامة شهر واحد فقط من تاريخ إنتهـاء التأشيرة ، وإذا كـان حامـل التأشيــرة خـــارج السلطنة وقد إنتهت مدة التأشيرة فتصبح غير صالحة ،ولا يمكنه الدخول للبلاد إلا في حالة إصدار تأشيرة جديدة.
    • الفترة المسموح بها للبقاء خارج السلطنة بالنسبة لحاملي التأشيرات التالية:
      • تأشيرة العمل: يجب ألا يكون خارج سلطنة عمان لمدة أكثر من ٦ شهور وإلا تلغى التأشيرة آليا من جهاز الإقامات، ولا يمكنه الدخول للسلطنة إلا في حالة إصدارتأشيرة جديدة من قبل الكفيل.
      • تأشيرة الإلتحاق : يستطيع البقاء خارج البلاد حتى قبل انتهاء التأشيـرة بأسبـوع واحــد عــلى الأقـل ، إذ يجــب عليــه المبادرة إلى إبلاغ الكفيل لإتخاذ اللازم فور وصوله السلطنة.
      • تأشيرة الزيارة تنتهي بمغادرة حاملها السلطنة وهي رحلة واحدة فقط ، اذ يترتب عليها غرامة عن كـل يوم تأخير (١٠) ريالات عمانية بعد الانتهاء والبقاء في السلطنة.
  3. إصدار شهادة عدم محكومية:
    منح هذه الشهادة للمواطن العماني والأجنبي المقيم أو الذي كان يقيم في السلطنة ، إذ يجب عليه تعبئة الإستمارة الخاصة بذلك مصطحباً رسالة موافقة من الكفيل إن كان أجنبيا ، وإرفاق نسخة عن جواز السفر والبطاقة الشخصية بالإضافة إلى صورتين شمسيتين ٤/٤ سم .

    • رسوم إصدار شهادة عدم محكومية داخل السلطنة ( ٥ ) ريالات عمانية .
    • رسوم إصدار شهادة عدم محكومية خارج السلطنة ( ٢٠ ) ريال عماني .

التأمين الصحي المقدم من الجامعة للموظفين

وفقـا لأنظمـة الجامعـة وقوانينهـا يجـب أن يكـون للموظـف تأميـن صحـي و هنـاك نوعـان مـن التأميـن. يحصـل الموظــف الاجنبــي علــى نوعيــن مــن التاميــن ( التأميــن علــى الحيــاة والتأميــن الصحــي). بالنســبة للتأميــن علــى الحيـاة يكـون بنـاء علـى الراتـب الأساسـي للموظـف فـي السـنة. أمـا عوائـل الموظفيـن الذيـن يسـتحقون التأميـن الصحــي فهــم ( الزوجــة / الــزوج واثنــان مــن الأبنــاء تحــت ســن ١٨ ســنة) كمــا هــوه موضــح فــي العقــد. أما الموظف العماني فيحصل على تأمين صحي فقط ولا يشمل العائلة.

الإجراءات المتبعة لعمل التأمين الصحي للموظفين وأسرهم

  • عنـد مباشـرة الموظـف الجديـد يقـوم قسـم التأميـن الصحـي و التذاكـر بدائـرة المـوارد البشـرية بعمـل بطاقـة تامين صحي.
  • لعمــل بطاقــة التأميــن الصحــي للعائلــة يجــب علــى الموظــف احضــار صــورة شــخصية لــكل فــرد مــن أفــراد أسرتة الذين من المفترض أن يشملهم التأمين.
  • تسـليم نسـخ مـن صـور الجـوازات مرفـق معهـا صـور التأشـيرة لإثبـات أن أفـراد العائلـة أصبحـوا تحـت مظلـة الجامعة لقسم التامين الصحي و التذاكر بدائرة الموارد البشرية.
  • بعد مدة أقصاها أسبوع يتمكن الموظف من الحصول على البطاقات الصحية ( النسخة الالكترونية).

ضوابط التأمين الصحي:

يوفــر التأميــن الصحــي نظــام التغطيــة الصحيــة مــع الفوائــد التــي ســيتم ذكرهــا فــي الأســفل وفقــا للشــروط والأحكام التي تم الاتفاق عليها في وثيقة التأمين بين الجامعة وشركة التأمين.

أهم الخدمات التي يشملها التأمين الصحي:

  • الخدمات داخل المستشفى:الإقامـة فـي المستشـفى ، الإستشـارة الطبيـة ، الأدويـة ، الفحوصـات المخبريـة وإجـراء العمليـات الجراحيـة (حسـب ما نص عليها في وثيقة التامين).
  • الخدمات خارج المستشفى:الإستشــارة الطبيــة، الأدويــة، الفحوصــات المخبريــة و الرعايــة اليوميــة ،و المســاهمة فــي غرفــة وحــدة العنايــه المركزة والمساهمة في رسوم العمليات الجراحية وأجرة الطبيب.

العلاج الطارئ بالخارج خلال رحلة العمل أو الأجازة:

  • الحصول على موافقة من شركة التامين قبل مباشرة العلاج.
  • أقصى مدة لإرسال فواتير العلاج تتضمن( ٤٥) يوما لكل رحلة عمل.
  • التعويض يقتصر فقط على المدة التى قضاها لكل رحلة عمل.
  • تكاليـف العـلاج تكـون محـدودة بالسـعر الفعلـي لرسـوم العـلاج المعقولـة والمتعـارف عليهـا فـي عمـان حتـى ولو كانت أقل.

الإجراءات المتبعة لطلب التعويض في حالة العلاج خارج المستشفيات التي لا يشملها التأمين:

فــي حالــة أن الموظــف ذهــب للعــلاج خــارج المستشــفيات التــي لــم تشــملها بطاقــة التأميــن ، عليــه ان يدفــع للعـلاج . والمطالبـة بالمبالـغ التـي دفعهـا وعليـه ان يقـوم بتسـليم المسـتندات التاليـه الـى شـركة التأميـن فـي مـدة أقصاهـا ٤٥ يومـا مـن تاريـخ العـلاج (حيـث سـيتم دراسـة التعويـض المالي حسـب مـا نص فـي وثيقـة التأمين ) والأوراق المطلوبة هي:

  • تقديـم اسـتمارة المطالبـة وذلـك بعـد ملئهـا مـن قبـل الطبيـب المعالـج والتوقيـع عليهـا والمصادقـة عليهـا من قبل المستشفى الذي تلقى فيه العلاج.
  • إرفاق الوصفة الطبية للدواء.
  • إرفاق الايصال الأصلي بتاريخه وبكل تفاصيله.
  • إستمارة التعويض للعلاج ان وجدت.
  • إرفاق تقارير العلاج والفحوصات المخبرية الأصلية مفصلة.
  • تقديم تقرير طبي مفصل بالحالة المرضية لعلاج المرضى الداخليين.
  • تقديم نسخة من بطاقة التأمين الصحي للموظف.

كل هـذه الأوراق يجـب تسـليمها الـى قسـم التأميـن الصحـي و التذاكـر بدائـرة المـوارد البشـرية لكـي يتسـنى لهـم المباشـرة فـي إجـراءات التعويـض، إذ يتـم دفـع التعويـض للموظـف مباشـرة عـن طريـق شـيك. علمـا بـأن تسـليم كل المســتندات المطلوبــة كاملــة وموثقــة بطريقــة صحيحــة يســهل ويســرع مــن عمليــة الإجــراءات والحصــول على التعويض.

أقسام الدائرة

يقوم قسم التعيينات ونهاية الخدمة بتطبيق أحكام قانون العمل العماني ولوائح وقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار واللوائح الداخلية للجامعة والاشراف المباشرعلى ذلك. كما يقوم القسم بأنهاء إجراءات التوظيف للهيئات الاكاديمية والادارية وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص فيمــا يتعلــق بالتعيينات والترقيات والعلاوات والتنقلات والمكافآت وإنهاء الخدمة بالإضافة إلى فتح سجلات وملفات للعاملين الجدد وحفظ الوثائق والقرارات الخاصة بكافة العاملين .كما يقوم قسم التعيينات ونهاية الخدمة بمتابعة تنفيذ القرارات التي تصدر عن إدارة الجامعة.

للتواصل:
IMarzouqi@su.edu.om
MMIsaee@su.edu.om
NBalushi@su.edu.om
NFarsi@su.edu.om

يقوم قسم الرواتب والإجازات بمتابعة رواتب الموظفين ومستحقاتهم المالية ويقوم بمتابعة حركة حضور وانصراف الموظفين في أوقات الدوام الرسمي والإشراف المباشر على ذلك. كما يقوم موظفين القسم بمنح كافة أنواع الشهادات المتعارف عليها حسب الأنظمة واللوائح بالجامعة.

للتواصل:
IHashm@su.edu.om
AAzzani@su.edu.om

يقوم قسم خدمات الموظفين بتوفيـر الخدمـات اللازمـة للموظفيـن مـن إسـتخراج المأذونيـات والتأشـيرات والاقامـة والتصاريـح الاخـرى حسـب القوانين والنظم المعمول بها بالسلطنة. كما يقوم القسم بإســتقبال العامليــن غير العمانين الجــدد بالمطــار، وإنهــاء وإلغــاء تأشــيرات الموظفيــن المنتهيــة عقودهــم والمستقيلين وإســتكمال إجــراءات ســفر الغير عمانيين وأســرهم وتســليمهم تذاكــر الســفر بالتنســيق مــع دائــرة المشــتريات و العقود. يقوم الموظفين أيضا بإتخاذ الإجرءات الخاصة بالتأمين الصحي والتأمين على الحياة وتقديمها للمستحقين حسب الانظمة.بالاضافة إلى ذلك يقوم قسم خدمات الموظفين بإعــداد واعتمــاد طلبــات صــرف البــدل النقــدي لتذاكــر الوافديــن وذلك وفقــا للقواعــد والنظــم المعمــول بهــا بالجامعة. كما يعمل القسم على تنفيــذ الاحــكام والاجــراءات المنصــوص عليهــا فــي قانــون العمــل العمانــي ولوائــح الجامعــة فيمــا يتعلــق بالتأشيرات.

للتواصل:
Zaher@su.edu.om
SBeriki@su.edu.om
ANofali@su.edu.om
MBalushi@su.edu.om

يسعى قسم تطوير الموظفين إلى تزويد موظفي جامعة صحار بالفرص للتطوير والنمو المهني وإتاحه الفرصة لجميع الموظفين لتحقيق إمكانياتهم من خلال الالتزام بالتطوير المهني المستمر. كذلك يقدم البرنامج السنوي لتطوير الموظفين مجموعة متنوعة من أنشطة التنمية المهنية لتعزيز التطوير المهني والشخصي لكل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة صحار.

للتواصل:
FJabri@su.edu.om

إحصائيات الموظفين

إحصائيات الموظفين

موظفي دائرة الموارد البشرية

أ. مريم بنت سعيد العمرية

مريم بنت سعيد العمرية
مديــر عــام المــوارد البشريــة
المحول: 448

السيرة الذاتية
الفاضلة مريم العمرية لديها خبرة ستة وعشرون عاما، منها اثنان وعشرون في جامعة صحار، حصلت على درجة الماجستير في الأصول والإدارة التربوية ودرجة البكالوريوس في إدارة الاعمال، وهي حاليا تتابع درجة الدكتوراه في الموارد البشرية بالجامعة التونسية.

تعمل مريم كمدير عام الموارد البشرية في جامعة صحار. علاوة على ذلك، لديها خبرة في تطوير الموظفين حيث عملت لمدة ثماني سنوات كرئيسة لتطوير الموظفين.

مع خبرة لا تقل عن تسع سنوات في دائرة الموارد البشرية، تتمتع مريم بفهم عميق للتخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، وتطوير الموظفين، وبصفتها مدير عام للموارد البشرية تلعب مريم دورا مهما في صياغة سياسات الموارد البشرية، وتشكيل احتياجات الجامعة وقيادة فريق الموارد البشرية لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها. وهي شريك استراتيجي للأعضاء التنفيذيين حيث توفر تخطيط وتطوير للقوى العاملة. تعرف بمهاراتها القيادية الاستثنائية، وتعزيز التعاون، وبناء علاقات قوية في جميع المستويات الجامعية، تمتلك الحماس لخلق بيئة عمل إيجابية وثقافة لتعزيز نمو الموظفين ورفاهيتهم والاحتفاظ بهم.

المنشورات
بطي بن راشد القاسمية, عايدة, سعيد بن محمد العمرية, مريم. (2018). ‘التنمية المهنية وعلاقتها بمستوى الرضا الوظيفي لدى موظفي جامعة صحار’, مجلة کلية التربية (أسيوط), 34(6), pp. 448-517. doi: 10.12816/0054515

إيمان بنت مصبح المرزوقية

أ. إيمان بنت مصبح المرزوقية

رئيسة قسم التعيينات ونهاية الخدمة
المحول: 253

السيرة الذاتية

الفاضلة إيمان المرزوقية متخصصة في الموارد البشرية وتتمتع بخلفية تعليمية قوية وخبرة تزيد عن 14 عاما. وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة صحار، اضافتا إلى درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة موناش في استراليا.

تشغل حالياً منصب رئيس قسم التعيينات ونهاية الخدمة في جامعة صحار ، حيث كان لها دور فعال في تشكيل وتنفيذ سياسات وإجراءات الموارد البشرية . وفي هذا الدور تشرف على جميع أنشطة التوظيف . الفاضلةإيمان معروفة بخبرتها في مجال الموارد البشرية والقيادة، وتستمر مساهمتها في دفع نجاح جامعة صحار.

نجية بنت عبدالله الفارسية

أ. نجية بنت عبدالله الفارسية

موظفة بقسم التعيينات ونهاية الخدمة
المحول: 136

السيرة الذاتية
الفاضلة نجية الفارسية متخصصة في التوظيف وتتمتع بعمليات توظيف قوية، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال مع ست سنوات من الخبرة في جامعة صحار. تقوم نجية بإدارة إعلانات الوظائف وتنسيق المقابلات وإجراءات الفرز الأولي. وهي تدعم قسم التوظيف ونهاية الخدمة في متابعة عملية التوظيف والاستقالة ونهاية الخدمة وغيرها.

نسيبة بنت محمد البلوشية

أ. نسيبة بنت محمد البلوشية

موظفة بقسم التعيينات ونهاية الخدمة
المحول: 217

السيرة الذاتية
الفاضلة نسيبة البلوشي هي متخصصة في مجال الموارد البشرية، تهتم بالتفاصيل وتتمتع بمهارات توظيف استثنائية. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الإحصاء التجاري. لديها خمس سنوات خبرة في مجال التوظيف في جامعة صحار. تلعب نسيبة دورًا حيويًا لضمان عملية توظيف سلسة وفعالة، حيث تعمل بشكل وثيق مع رئيسة القسم لضمان وجود قوة عاملة متنوعة وشاملة.

ماجد بن محمد العيسائي

أ. ماجد بن محمد العيسائي

كاتب إداري بقسم التعيينات ونهاية الخدمة
المحول: 156

السيرة الذاتية
الفاضل ماجد العيسائي يقوم بإدارة وحفظ سجلات وملفات الموظفين مع ست سنوات من الخبرة في جامعة صحار، يلعب ماجد دورا حاسما في ضمان دقة وسرية معلومات الموظفين مع الاهتمام الشديد بالتفاصيل، والتأكد من ان سجلات الموظفين كاملة وحديثة ويمكن الوصول إليها بسهولة عند الحاجة.

زاهر بن حمد الحوسني

أ. زاهر بن حمد الحوسني

رئيس قسم خدمات الموظفين
المحول: 204

السيرة الذاتية
الفاضل زاهر الحوسني هو رئيس قسم خدمات الموظفين، ويتمتع بخبرة واسعة تمتد لثلاثة وعشرون عاما في مجال التواصل مع الجهات الحكومية ذات الصلة لضمان إتمام كافة إجراءات التأشيرات، بطاقات الإقامة، ومتابعة عقود الموظفين في وزارة العمل، تسجيل وتجديد وثائق الجامعة والترخيص والوثائق الأخرى ذات الصلة. يلتزم بتقديم خدمة ممتازة ودعم للموظفين في جميع الأمور المتعلقة بوثائقهم الحكومية.

محمد بن أحمد البلوشي

أ. محمد بن أحمد البلوشي

موظف بقسم خدمات الموظفين
المحول: 519

السيرة الذاتية
الفاضل محمد البلوشي موظف علاقات عامة في قسم خدمات الموظفين منذ 14 عاما. يمثل محمد الدائرة في تخليص معاملات الجامعة في الدوائر الحكومية المتعلقة بإقامات الموظفين الأجانب وأسرهم والطلاب الدوليين. حيث يدعم دائما الموظفين في عملية إصدار هذه المستندات.

شمسة بنت سالم البريكية

أ. شمسة بنت سالم البريكية

موظفة التأمين الصحي و التذاكر
المحول: 365

السيرة الذاتية
الفاضلة شمسة البريكية حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال مع خبرة أربعة عشر عاما في مجال التذاكر والتأمين الصحي. بفضل خلفيتها القوية فهي تضمن حصول الموظفين على تغطية تأمين شاملة وتساعد في إدارة الترتيبات الخاصة باحتياجات إصدار التذاكر اثناء رحلات العمل او إجازات الموظفين. وهي على دراية بسياسات التأمين ومعالجة المتطلبات وحجز التذاكر.

عبدالله بن مبارك النوفلي

أ. عبدالله بن مبارك النوفلي

موظف بقسم خدمات الموظفين
المحول: 281

السيرة الذاتية
الفاضل عبدالله النوفلي هو موظف علاقات عامة ماهر وديناميكي بدائرة الموارد البشرية قسم خدمات الموظفين، حصل الأستاذ عبدالله على شهادة الثانوية وكذلك الشهادة الفنية في المحاسبة من المملكة المتحدة. وهو يعمل بشكل وثيق مع رئيس قسم خدمات الموظفين لضمان استكمال جميع الوثائق الخاصة بالتأشيرات والإقامة للموظفين وعائلاتهم وتأشيرات الطلاب الدوليين وتجديدها في الوقت المحدد. يساهم عبدالله في النجاح الشامل والسمعة الطيبة لجامعة صحار.

ايمان بنت راشد الهاشمية

أ. ايمان بنت راشد الهاشمية

موظفة بقسم الرواتب و الإجازات
المحول: 320

السيرة الذاتية
الفاضلة إيمان الهاشمية موظفة إدارية بقسم الرواتب والإجازات وحاصلة على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية. إنها تلعب دورا حيويا في ضمان معالجة المدفوعات الدقيقة في الوقت المناسب للموظفين. إنها تضل مطلعة على لوائح الرواتب وأفضل الممارسات لتوفير خدمات الرواتب والإجازات الفعالة. تتفانى إيمان في تقديم خدمة استثنائية يساهم في نجاح ورضا موظفي جامعة صحار بشكل عام.

أحمد بن يوسف العزاني

أ. أحمد بن يوسف العزاني

موظف بقسم الرواتب و الإجازات
المحول: 268

السيرة الذاتية
الفاضل أحمد العزاني من موظفين دائرة الموارد البشرية الماهرين بقسم الرواتب والإجازات وحاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة مع خمس سنوات خبرة في جامعة صحار ويتمتع بفهم عميق لعمليات وإجراءات ولوائح الرواتب. وهو يضمن المعالجة الدقيقة في الوقت المناسب لرواتب الموظفين ومزاياهم مثل بدلات السفر ومزايا العمل الإضافي. يقوم أحمد بإدارة سياسات الإجازات، ويتتبع غيابات الموظفين ويضمن الامتثال لمتطلبات الجامعة وقوانين العمل العماني.

فاطمة الجابرية

أ. فاطمة الجابرية

رئيسة قسم تطوير الموظفين
المحول: 108

السيرة الذاتية

الفاضلة فاطمة الجابرية متخصصة في الموارد البشرية – تطوير الموظفين. حاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والترجمة ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال. وهي شغوفة بتعزيز ثقافة التعلم المستمر والنمو المهني. تلعب فاطمة دورا رئيسيا في تصميم وتنفيذ برامج تطوير الموظفين التي تعزز قدرات الموظفين على القيادة والمساهمة في نجاح جامعة صحار.