دور معلمي الدراسات الاجتماعية في الحد من أساليب التنمر الإلكتروني لدى الطلبة في مديرية تربية لواء بني عبيد
##plugins.themes.academic_pro.article.main##
الملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى دور معلمي الدراسات الاجتماعية في الد من أساليب التنمر الإلكتروني لدى الطلبة في مديرية تربية لواء بني عبيد من وجهة نظرهم، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتم إعداد إستبانة تكونت من جزئين، القسم الأول خصص لقياس درجة انتشار أساليب التنمر الإلكتروني لدى الطلبة وتكون من (13) فقرة، والجزء الثاني خصص لقياس دور معلمي الدراسات الاجتماعية في الحد من أساليب التنمر الإلكتروني لدى الطلبة وتكون من (14) فقرة، وتكون أفراد الدراسة من (100) معلم ومعلمة، وبينت نتائج الدراسة أن درجة انتشار التنمر الإلكتروني لدى الطلبة من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية جاءت بدرجة قليلة، وأن دور معلمي الدراسات الاجتماعية في الحد من أساليب التنمر الإلكتروني لدى الطلبة قد جاء بدرجة مرتفعة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير التخصص.