
Assistant Professorselayyan@su.edu.om Phone: +968 26850100 Extn: 659 Location: Barka building, Office no: 517
- Ph.D. In Science Education, Amman Arab University, Jordan, 2007.
- MSc. In Solid State Physics, University of Jordan, 1997.
- Bachelor In Physics, University of Jordan, 1994.
- Science Education
- Measurement & Evaluation of Science Instruction
- Educational Research
- Technology-Based Science Learning
- STEM Approach
- Al Lily, A. E., Elayyan, S., Alhazmi, A. A. 2021. Covidian education: An enquiry into Arab culture. Technology in Society. 66:1-10.
- Elayyan, S. 2021. The future of education according to the fourth industrial revolution. Journal of Educational Technology & Online Learning. 4(1): pp. 24-30.
- Elayyan, S. & Al-Shizawi, F. 2019. Teachers' Perceptions of Integrating STEM in Omani Schools. Shanlax International Journal of Education. 8(1): pp. 16-21.
- Al Lily, A. E., Elayyan, S., Alhazmi, A. A., & Alzahrani, S. 2018. Understanding the public temper through an evaluation of rumours: an ethnographical method using educational technology. Palgrave Communications. 4(41): pp. 1-10.
- Elayyan, S. 2017. 8P's Model: A theoretical Framework to Assess the Pre-service Teachers. Asian Academic Research Journal of Social Science and Humanities. 4(4): pp. 34 – 45.
- Elayyan, S. 2016. Analytical Study of Physics Education Websites' Content. Universal Journal of Educational Research. 4(12): pp. 2832 – 2839.
- عليان، شاهر و المزروعي، يوسف. 2020. معوقات تطبيق منحى STEM في تدريس العلوم من وجهة نظر المعلمين في سلطنة عمان. مجلة العلوم التربوية والنفسية. 4(2): 57-74.
- الحضرمي، هدى و عليان، شاهر . 2020. تقويم منهاج المهارات الحياتية للصف التاسع الأساسي في سلطنة عمان في ضوء كفايات ريادة الأعمال. مجلة جامعة النجاح للأبحاث (العلوم الانسانية). 34(9): 1611-1642
- عليان، شاهر و القاسمي، أماني. 2019. فعالية استخدام الآيباد iPad في التحصيل الدراسي لمادة العلوم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي بولاية صحار. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. 5(2): 193-208.
- القرشي، أمير و عليان، شاهر و السيد، حسام. 2019. مستوى وعي طلبة جامعة الملك فيصل ومنسوبيها بقواعد الأمن والسلامة داخل الجامعة: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل (العلوم الانسانية والادارية). 20(2): 137-159.
- الكيومي، منيرة و عليان، شاهر. 2019. درجة ممارسة معلمي العلوم للاستراتيجيات المتناغمة مع مبادئ التعلم المستند للدماغ في مدارس الحلقة الثانية للتعليم الأساسي بسلطنة عمان. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية. ع6: 289-312.
- عليان، شاهر و الغتم، محمد. 2018. الاحتياجات التدريبية لاستخدام المختبر الافتراضي من وجهة نظر معلمي العلوم في محـافظــة الأحـــــســـاء. رسالة الخليج العربي. ع147: 17-31.
- try2
- الجعفري، مهند و عليان، شاهر. 2018. متطلبات تطوير مقرر بناء المناهج من وجهة نظر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك فيصل. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. 4(1): 96-112.
- عليان، شاهر. 2017. دوافع الالتحاق ببرنامج التعليم عن بعد وواقع دوره في المجتمع من وجهة نظر الطلبة في جامعة الملك فيصل. مجلة الأكاديمية الأمريكية العربية للعلوم والتكنولوجيا (أماراباك). 8(25). 147-158.
- عليان، شاهر والعرفج، ماهر. 2015. فعالية برنامج تدريبي مقترح في تنمية الوعي بالقضايا المرتبطة بعلم (النانو )والاتجاهات نحوها لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة الأحساء. المجلة العربية للتربية العلمية والتقنية. ع3: 1-22.