الهندسة

Shadow
Slider
للتواصل

سمية المقبالي
 سكرتيرة
هاتف: 26850100(968+)
التحويلة:237
البريد الإلكتروني: SAMaqbali@su.edu.om

أميرة الشبلي
 موظفة إدارية
هاتف: 26850100(968+)
التحويلة:342
البريد الإلكتروني: ashshibli@su.edu.om
موقع المكتب: مبنى بركاء - الطابق الثالث

من طلبتنا

شكراً لاختياركم كلية الهندسة بجامعة صُحار. نرحب بكم في كلية الهندسة، ونؤكد لكتزامنا بتزويد الطلبة بخبرات تعليمية متميزة في أحدث المرافق والمختبرات. إن البرامج التي تقدمها الكلية تساير التقدم العلمي في الجوانب الهندسية التي نقوم بتدريسها، بالإضافة إلى أن برامجنا مرنة وتركز على الجوانب العملية. البرامج المقدمة في الكية معتمدة من جميعة المهندسين الأسترالية، وتتماشى برامجنا مع المعايير الدولية والتقنيات المتغيرة وكذلك حاجة سوق العمل. ومن ناحية أخرى، يعد برنامج ماجستير الهندسة البيئية فريداً من نوعه في السلطنة، ويركز على تعزيز صناعة القارارات والتصاميم الهندسية والقدرات التحليلية والمهنية والبحثية في المجالات المتعلقة بالهندسة البيئية. ومع استضافة الجامعة لمنشآت صناعية كبرى بما في ذلك مشروع "إنتاج صُحار" ومختبرات مؤسسة جريس العاليمة، والبيوت البيئية، فإن الطلبة سيحصلون على فرص فريدة للتدريب العملي على نطاق صناعي سواءً في الجوانب التعليمية أم البحثية.

يعمل في الكلية فريق من الخبراء المهنيين من مختلف البلدان في العالم، والذين يتعاملون مع الطلبة كشركاء ويقومون بتوجيههم ابتداءً من مرحلة التسجيل في الجامعة إلى مرحلة التخرج. يتشارك الموظفون والطلبة في القيام بالمنح البحثية وإعداد الأوراق العلمية، بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات والمؤتمرات وورش العمل الوطنية والدولية. كما يقوم الموظفون بمساعدة الطلبة في الأنشطة الصفية وغير الصفية، بالإضافة إلى مساعدة الطلبة في الانتساب في الهيئات المهنية سواءً في السلطنة أوخارجها.

من خلال مسيرتك في بناء خبرتك المهنية في الهندسة، ستشعر بالحماس في حل العديد من التحديات الصناعية، ودراسة حالات عملية محددة، واستخدام أحدث التكنولوجيات. وكنتيجة لذلك، فإن خريجي الكلية ينافسون الآخرين بقوة في الحصول على فرص العمل، وذلك لما يتمتعون به منتعليم جيد وقدرة على القيادة.

أخيراً، إننا مستعدون كأكاديميين للعمل مع الطلبة لأخذهم في تجربة تعليم هندسية عالمية المستوى بما يتناسب والقرن الحادي والعشرين.

عميد كلية الهندسة

لماذا برامجنا؟

  • برامج معتمدة من جميعة المهندسين الأسترالية
  • بيئة تعليمية محفزة وداعمة في مرافق ذات مستوى عالمي
  •  التركيز على التعليم القائم على الممارسة مع الخبرة الصناعية
  • تنمية روح الإبداع والابتكار
  •  مسارات تعلم مرنة
  •  تفتح آفاق واسعة للعمل في مختلف المجالات
  •  التدريب العملي باستخدام معدات ذات حجم صناعي

تحافظ كلية الهندسة على سمعة طويلة من التميز في التعليم الهندسي وذلك بفضل الكادر المتميّز والمتفاني من الأكاديميين وبقية الموظفين بالكلية. إن برامجنا الأكاديمية ومقرراتنا الدراسية تمنحك المعرفة اللازمة للانضمام إلى الجيل القادم من حل المشكلات وريادة الأعمال. مع اعتماد برامجنا من قبل جمعية المهندسين الأسترالية، فإن الكلية تقدم تعليماً مطابقاً للمعايير الدولية.

نسعى جاهدين لاكتساب وتعزيز وتطوير ونشر المعرفة الهندسية وتطبيقاتها لتحسين نوعية الحياة، وتزويد الأجيال الحالية والمستقبلية بالمهارات اللازمة للوصول إلى الكفاءة الهندسية المحترفة، والتعامل مع الصناعة والمجتمعات من أجل استدامة التنمية البشرية. ونتيجةً لذلك، يتمتع طلبة الهندسة بقدرة عالية على الحصول على وظائف، ولديهم مهارات متقدمة مجالات مثل الحساب والعمل الجماعي وكتابة التقارير والإبداع.

تلتزم الكلية بالعمل في ثقافة مبنية على الاحترام المبادل والمعاملة العادلة للجميع. ونشجع على السلوك الأخلاقي والتفكير الناقد ومساندة الزملاء والشفافية والمحاسبية. كما نلتزم بالصدق والنزاهة في جميع الأنشطة نقوم بها. وندين أية محاولات غير عادلة أو احتيالية، وذلك للنهوض بالمكانة الأكاديمية والمهنية للأفراد، ونسعى باستمرار لتطوير معارفنا ومهاراتنا وكفاءتنا بهدف تحقيق مسؤولياتنا التعليمية والبحثية والخدمية.







جامعة صحار. كل الحقوق محفوظة ©2021 . تصميم جامعة صحار .