التربية و الآداب

Shadow
Slider
للتواصل

هدى الجهوري
 سكرتيرة
هاتف: 26850100 968+
التحويلة: 266
البريد الإلكتروني: Huda@su.edu.om

نوال الكحالي
سكرتيرة
هاتف: 26850100 968+
التحويلة: 607
البريد الإلكتروني: Nkahali@su.edu.om

زليخة الشيزاوي
مسؤولة إدارية (برنامج الماجستير)
هاتف: (+968) 26850189
التحويلة: 189
البريد الإلكتروني:zalika@su.edu.om
موقع المكتب: مبنى بركاء – الطابق الثالث

من طلبتنا
Dr Ali

توفر الكلية مجموعة من البرامج التي يحتاجها سوق العمل العماني من حيث اتباعها نهج التعلم البنائي والتعلم النشط لتكوين جيل جديد قادر على العمل والتعامل وبناء الإقتصاد المعرفي الذي يقوده للإبتكار والتحديث الذي يفضي إلى نهضة الأمة، حيث أن هذه المناهج تحتوي على المعارف الأساسية والمهارات والقيم الضرورية التي تواكب المهن المستقبلية وبالتالي تهدف برامج الكلية إلى منح الطلبة الفرص من أجل التفوق الأكاديمي والمهني.

تحتل الكلية الصدارة من ناحية التعليم والبحث العلمي، فهي تقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من البرامج في مختلف الدرجات العلمية من البكالوريوس، والدبلوم العالي في التأهيل التربوي والماجستير، وبالتالي تعتبر الكلية من الكليات متعددة التخصصات،. كما أن الكلية تستهدف متطلبات وحاجات سوق العمل والمجتمع من خلال تقديم برامج متنوعة تتماشى مع هذه المتطلبات.

عزيزي الطالب...

إن اختيارك لكلية التربية وآدابها سوف يمنحك الفرصة للانضمام إلى مجموعة الموهوبين من الأكاديميين، فمهما كانت قدراتك ورغباتك أو اهتماماتك فإن الكلية سوف تتيح لك الفرصة لتحقيق وتنمية قدراتك البحثية ومهاراتك التحليلية والنقدية والإبداعية .

نحن نؤمن بأن جامعة صحار هي المكان المناسب لخلق بيئة خصبة يستطيع الطلبة من خلالها تبادل الأفكار والمعارف البناءة وصقل المهارات التواصلية، وذلك عن طريق سعي الكلية لتقديم جميع أنواع الدعم الأكاديمي باتباعها سياسة الباب المفتوح لتعزيز خبرات التعلم والتعليم.

د. علي بن خليفة الشملي

عميد كلية التربية و الآداب

لماذا برامجنا؟

  • تزويد معلمي المستقبل بالمهارات التربوية الضرورية وتمكينهم من الاستخدام الصحيح للأدوات والأساليب التعليمية.
  • نقل المعرفة الكافية بالموضوع الدراسي وتطويرالمفاهيم الصحيحة تجاه التدريس.
  • تنمية قدرات الطلاب على الإبداع والتقييم الذاتي ومهارات التفكير النقدي.
  • تطوير أفضل المهارات لتحفيز الخبرة في التدريس في بيئة مهيئة.
  • تحويل الطلاب إلى اشخاص راغبين في التعلم المستمر و لديهم القدرة على التطور و الازدهار في عالم دائم التغير.

توفر كلية التربية والآداب بيئة مناسبة وشاملة للتعلم والتعليم. نعمل على تقديم أعلى البرامج التعليمية جودةً، ونعمل باستمار على تزويد طلبتنا في برامج الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا بأفضل البرامج والمنصات اللازمة للنجاح في أي مسار وظيفي يختارونه. كل ذلك في محاولة لضمان بيئة تعليمية يسهل الوصول إليها تكون تعاونية وملهمة.

إن كليتنا نابضة بالحياة حيث نوفر العديد من البرامج الأكاديمية العالية الجودة لجميع الطلبة، ونعمل على تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل. هذا، وقد حصل أعضاء هيئة التدريس على شهاداتهم من أفضل الجامعات من مختلف دول العالم، ويحاولون باستمرار لاستخدام أفضل طرائق وأساليب التدريس التي تتوافق مع أعلى المعايير. إننا نعتبر خريجينا وكلاءً لنا في المجتمع، حيث يقومون بتطبيق ما تعلموه في الجامعة بهدف تطوير أماكن عملهم. يلتزم جميع موظفي فريق الإرشاد الأكاديمي ومنسقي الكلية والإداريين دائماً لتقديم الدعم اللازم للطلبة في أي وقت.

نسعى دائماً لمساندة طلبتنا على تطوير مواهبهم والحصول على أفضل تعليم ليصبحوا نماذج اجتماعية وفكرية وأخلاقية في المجتمع. إننا ملتزمون بتحقيق رغبات الطلبة في الحصول على العلم والمعرفة. تعمل الكلية جاهدة على استقطاب أفضل الخبرات الأكاديمية واستقطاب أفضل الطلبة. ونسعى باستمرار على تعزيز تبادل الأفكار المتميزة، والاهتمام بالبحث بهدف تحقيق التأثير المطلوب في المجال التعليمي، والعمل على جعل الطلبة يحققون التميز في حياتهم المهنية والشخصية. 







جامعة صحار. كل الحقوق محفوظة ©2021 . تصميم جامعة صحار .