جامعة صُحار تعيّن رئيساً جديداً

New Vice Chancellor for Sohar University

تماشيا مع التوجهات الوطنية والجهود نحو تمكين الكفاءات العُمانية، عينت جامعة صُحار الدكتور/ حمدان بن سليمان الفزاري قائما بأعمال رئيس الجامعة وذلك مع بداية العام الحالي 2022م.

ويحظى الدكتور حمدان بخبرات ومؤهلات واسعة أهلته للوصول إلى هذه المرحلة، حيث التحق بالعمل في الجامعة في العام 2013 منصب مساعد رئيس الجامعة للموارد، وتمت ترقيته إلى نائب رئيس الجامعة للموارد في العام 2018م.

وحول المؤهلات العلمية هو أستاذ مشارك حاصل على الدكتوراه من المعهد الوطني للعلوم التطبيقية بجامعة تولوز، ودرجة الماجستير في إدارة أعمال الطيران والفضاء من كلية تولوز لإدارة الأعمال بفرنسا.

عمل الدكتور حمدان سابقاً كضابط في هندسة الطيران بسلاح الجو السلطاني العماني وكان يمتلك سجل متميز من الخبرة في مجال هندسة الطيران والقيادة الأكاديمية. وقد شغل العديد من المناصب الإدارية العليا ولديه خبرة كبيرة في تنظيم الإدارة الاستراتيجية بقطاع التعليم العالي والقطاعات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك الدكتور حمدان سجل زاخر في التدريس ، والبحوث ، والتقييم المؤسسي والبرامجي ، والإشراف على رسائل الدكتوراه والماجستير. وهو أيضا عضو في عدد من الهيئات المهنية ورئيس أو عضو في لجان عدة على الصعيدين المحلي والدولي، علاوة على ذلك فإنه يتمتع بعلاقات تواصل وطيدة بعدد كبير من مختبرات البحوث، والجامعات، والمؤسسات البحثية والصناعية في السلطنة وخارجها.

وأسهم الدكتور حمدان منذ التحاقه بالجامعة في تطوير العديد من النواحي الإدارية وغير الإدارية في الجامعة مما انعكس إيجابا على تطور الجامعة وسيرها بخطوات ثابتة لتحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات أهمها الإعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي.


Sohar University youtube
Sohar University Facebook
Sohar University instagram
Sohar University twitter





Contact Email at Sohar University
جامعة صحار. كل الحقوق محفوظة ©2022 . تصميم جامعة صحار .