• English (UK)

جامعة صحار تنظم مؤتمرها الخامس للبحوث

5th reserach conference at Sohar University

تحت عنوان تعزيز رفاه الإنسان، نظمت جامعة صحار مؤتمرها الخامس للبحوث إفتراضيا وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 يناير 2022. وركز المؤتمر على تعزيز رفاهية الإنسان وسبل تعزيز وسائل العيش الكريم، وذلك من خلال أربعة مواضيع رئيسية: الأول حول ربط المجتمعات والموضوع الثاني التكنولوجيا الناشئة والمتقدمة ويتناول الموضوع الثالث المشاريع والصناعة والرابع يتمحور حول البيئة وسبل استدامتها.

وقد إنطلقت فعاليات المؤتمر بكلمة إفتتاحية ألقاها الفاضل الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري القائم بأعمال رئيس الجامعة ثم عرض الفاضل مساعد رئيس الجامعة للبحوث والابتكار ورقة عمل متضمنة التطورات الحالية في مجال الابتكار ودعم البحوث وتطويرها سواءا على المستوى الداخلي كما هو على المستوى الخارجي وذلك في سبيل دعم نقل وتبادل المعرفة. كما عرضت المتحدثة الرئيسية البروفيسورة كريستينا جيتساكي من جامعة زايد بدولة الامارات العربية المتحدة ورقة عمل بعنوان تعزيز تعلم الطلاب من خلال تعزيز التدريس بإستخدام SoTL.

كما افرد المؤتمر عنايته لأبحاث الطلبة وذلك من خلال جلستين متزامنتين للعروض التقديمية باللغتين العربية والإنجليزية. كما ناقشت النسخة الحالية من المؤتمر بجلسة تخصصية موضوع (تمكين المهارات الوطنية) بمشاركة عدد من المهتمين والمعنيين بتطوير سوق العمل وذلك بالتعاون مع وزارة العمل بمحافظة شمال الباطنة.

ويسعى المؤتمر بشكل دائم إلى مناقشة مواضيع هامة تمثل تحديات وطنية وعالمية وهذا ما انعكس إيجاباً على تجاوب المشاركين في المؤتمر علاوة على إستمراره بنفس الزخم والأهمية. حيث يحظى المؤتمر في نسخته الحالية بـ 102 مشاركة من مجموعة 174 مقترح مبدئي تم تسليمة للجنة المنظمة من 15 دولة مختلفة، منهم 7 متحدثين رئيسيين إلى جانب 9 جلسات متزامنة بمشاركات أكاديمية وطلابية من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة بالإضافة إلى عدد من المشاركات الدولية.

جامعة صحار