طلاب كلية الحاسوب و تقنية المعلومات بجامعة صحار يقدمون حلولا رقمية لشركات القطاع الخاص بالسلطنة

حلولا رقمية لشركات

في إطار التعاون بين جامعة صحار و شركات القطاع الخاص تحت مظلة غرفة و تجارة عمان، يقدم طلاب كلية الحاسوب و تقنية المعلومات بالجامعة حلولا رقمية لحل المشاكل و التحديات التي تعرقل نمو الشركات. حيث طرحت عدد من الشركات المشاكل و التحديات التي يواجهونها في مجال تقنيات المعلومات. وبعد التداول أسندت المشاريع لعدد من طلاب الكلية الذين يملكون المهارات و الخبرات في مجال البرمجة و التصميم لإيجاد حلول ناجحة من خلال تطبيقات ذكية، تعمل على تيسيير عمل الشركات في إدارة المنتجات و المبيعات و كذلك في مجال المحاسبة. كما تساعد الحلول التي يعمل عليها الطلاب على التسويق و الترويج للمنتجات.

يذكر أن كلية الحاسوب و تقنية المعلومات بجامعة صحار تقدم درجات الدبلوم والبكالوريوس في أربعة برامج وهي تكنولوجيا المعلومات، الحوسبة والوسائط المتعددة، هندسة الويب، وإدارة الشبكات وقواعد البيانات. وتقدم الكلية أيضاً برنامج ماجستير في علوم الحاسوب.

و في السعي لمواكبة التطور التكنولوجي وتوسيع البرامج ، حصلت الجامعة مؤخرا الموافقة على إضافة برنامج جديد وهو هندسة البرمجيات الذي يهدف إلى تزويد الطلبة بالخبرة والمعرفة اللازمة في تصميم الانظمة والبرمجيات وتطويرها.

و من أجل مساعدة موظفي القطاعين العام والخاص وغير المتفرغين من الإلتحاق بالجامعة ومواصلة دراستهم دون الحاجة للتفرغ من جهة العمل ، فتحت الكلية برنامج الدراسة المسائية. كما توفر الكلية فرصة الحصول على شهادات معترف بها دولياً من مؤسسات رائدة في مجال الحاسوب وتقنية المعلومات مثل Adobe و Oracle وHuwawei وRedHat Academy و Cisco وذلك بعد اجتياز الاختبارات المطلوبة.

وأخيراً، تفتخر جامعة صُحار بأنها واحدة من الجامعات القليلة في السلطنة التي حصلت على الاعتماد المؤسسي من قبل الهيئة العُمانية للإعتماد الأكاديمي. وكذلك معظم البرامج معتمدة من قبل الجمعية الاسترالية للحاسوب (ACS) .


Sohar University youtube
Sohar University Facebook
Sohar University instagram
Sohar University twitter





Contact Email at Sohar University
جامعة صحار. كل الحقوق محفوظة ©2022 . تصميم جامعة صحار .