اليوم العالمي للغة العربية

International Arabic Language Day

نظمت جامعة صحار ممثلة بكلية التربية والآداب وجماعة العوتبي الأدبية حفلا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وذلك صباح يوم الأحد 19 ديسمبر 2021م، حيث إنطلقت الفعاليات بإفتتاح معرض الخط العربي تحت رعاية المكرم داوود بن سالم الحمداني عضو مجلس الدولة، عميد مركز الدراسات العليا بالجامعة.

وقد القى الدكتور علي بن خليفة الشملي عميد كلية التربية والآداب بالجامعة كلمة بهذه المناسبة، أشار فيها إلى أهمية اللغة العربية وأهمية الإحتفاء بها وتاريخها العريق، علاوة على دورها في مد جسور التواصل بين الثقافات الإنسانية المختلفة.

وقد حضر الحفل أعضاء الإدارة التنفيذية بالجامعة وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين. وقد بلغ عدد الطلبة المكرمين ضمن قائمة رئيس الجامعة 45 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة وبرامجها. وقد ضم المعرض 30 لوحة فنية لطلبة الجامعة وعدد من مدارس محافظات شمال الباطنة، وقد عكست اللوحات جماليات الخط العربي ومواكبته للفنون المعاصرة.

كما ضم برنامج الحفل عدد من الندوات والجلسات العلمية التي ناقشت مواضيعا مختلفة، وشارك فيها العديد من الأكاديميين من الجامعة وتستمر الفعاليات لمدة 3 أيام ما بين شعر ونثر وإنشاد بالإضافة إلى رحلة علمية إلى مكتبة جامع السلطان قابوس بصحار.


Sohar University youtube
Sohar University Facebook
Sohar University instagram
Sohar University twitter





Contact Email at Sohar University
جامعة صحار. كل الحقوق محفوظة ©2022 . تصميم جامعة صحار .