
أستاذ مساعدmhasan@su.edu.om الهاتف: 26850100 968+ التحويلة: 350 المبنى: بركاء
الدكتور محمد خريج جامعة ليل الثالثة بفرنسا، وحاصل على درجة الدكتوراه في اللغات والحضارات والمجتمعات الشرقية، ومتخصص في اللغويات المقارنة. قبل انضمامه إلينا في جامعة صحار، شغل الدكتور محمد مناصب متعددة جامعة حلب بسوريا، وفي جامعة إسطنبول أوكان في تركيا. وقد نشر مجموعة من الأوراق العلمية والبحوث والمقالات العلمية في الدراسات اللغوية وتعليم اللغة العربية، وهي الموضوعات التي تظل مركزية في اهتماماته البحثية الأساسية.
- Ph.D. in Oriental Languages, Civilization and Societies (Comparative Linguistics), University of Lille, France, 2011.
- MA. In Semitic Languages, University of Aleppo, Syria, 2006.
- BA. In Arabic Language and Literature, University of Aleppo, Syria, 1998.
Arabic Language:
- Linguistics
- Philology
- Teaching Arabic to non-Native Speakers
- Manuscripts Achievement
Arabic Language:
- Linguistics
- Philology
- Teaching Arabic to non-Native Speakers
- Manuscripts Achievement
- Alhasan, M. M. (2019). Scientific Blogs as an Observatory to Follow Scientific Term Usage in Terms of Arabization and Spreading, Linguistics Studies Revue, (Accepted).
- Alhasan, M. M. (2017). Teaching Arabic Grammar to non-Native Speakers Reality and Development Possibilities in the Light of Modern Linguistics. Proceedings of the first International symposium on teaching Arabic to non-Native Speakers a look toward the future (pp. 33-58). Istanbul: Marmara University.
- Alhasan, M. M. (2016). Failure of Teaching Arabic to non-Native Speakers Books in the Field of Teaching Compound Tenses. In Sanobar, Ahmad & Yusri, Islam (Eds), 2nd Istanbul International Seminar on “Teaching Arabic to non-Native Speakers (pp. 485-512). Istanbul: ISAR.
- Alhasan, M. M. (2005). Metrical Structure in the Book Song of Songs, Research Revue of Aleppo University, 53(2):77-92.