رسالة الرئيس

Image
Image

يطيب لي أن أرحب بكم في جامعة صُحار والتي أكملت أكثر من عشرين عاماً على نشأتها واعتمادها كأول جامعة خاصة في سلطنة عُمان وثاني جامعة بعد جامعة السلطان قابوس. وقد استطاعت الجامعة خلال السنوات الماضية أن تضيف بصمةً واضحةً وحضوراً لافتاً في مجال التعليم العالي وبناء وتطوير الكوادر البشرية حيث رفدت السوق بآلاف الخريجين في مختلف التخصصات التي تتواكب مع حاجة سوق العمل المحلي والعالمي. وتركز الجامعة على طرح برامج ذات جودة عالية لإعداد خريجين ملائمين لسوق العمل.

وقد سخرت الجامعة دوماً إمكاناتها البشرية والمادية من أجل دعم وتطوير الحركة الصناعية والتجارية لولاية صُحار. تحتوى الجامعة على 6 كليات والعديد من البرامج الأكاديمية التي تلبي تطلعات مختلف الدارسين. كما تطرح الجامعة عدداً من برامج الماجستير في مختلف التخصصات، وتم مؤخراً إضافة برنامج الماجستير في القانون. وستستمر الجامعة في توسيع برامج الماجستير في التخصصات المختلفة لترفد سوق العمل بكوادر مؤهلة في مختلف التخصصات.

وقد طرحنا مؤخراً برنامج الدكتوراة في الهندسة وبرنامج الدكتوراة في التربية ليكون عام 2022 بداية قبول الدفعة الأولى من طلبة الدكتوراة في الجامعة. ونهدف إلى زيادة برامج الدكتوراة لتشمل تخصصات أخرى، لإتاحة الفرصة لأبناء عُمان لإكمال دراساتهم العليا في مختلف التخصصات داخل مؤسسات السلطنة.

تتمتع الجامعة بموقع استراتيجي مميز وهذا ما جذب لها العديد من الكوادر الأكاديمية والإدارية من مختلف دول العالم. هذا بالإضافة إلى الحرم الجامعي الذي يضم تجهيزات عالمية تتماشى مع متطلبات التعليم العالي في عالمنا المعاصر. وعلى صعيد البحث العلمي والابتكار، فقد استطاعت الجامعة الفوز بالعديد من المنح البحثية من داخل وخارج السلطنة. وستعمل على استقطاب التمويل من المؤسسات الصناعية والخاصة والعامة بهدف إنشاء مراكز بحثية متخصصة وكراسي بحثية.

نعمل دائماً على التعاون مع الجامعات العالمية والإقليمية والمحلية بهدف نقل وتبادل المعرفة وتوسيع الإنتاج البحثي. كما نعمل على الحصول على الاعتمادات الأكاديمية المحلية والعالمية بما يضمن جودة التعليم والحفاظ على سمعة الجامعة.

الدكتور/ حمدان بن سليمان الفزاري

رئيس الجامعة


Sohar University youtube
Sohar University Facebook
Sohar University instagram
Sohar University twitter





Contact Email at Sohar University
جامعة صحار. كل الحقوق محفوظة ©2022 . تصميم جامعة صحار .