• English (UK)

أسبوع وجهني بجامعة صحار

أسبوع وجهني بجامعة صحار

من منطلق اهتمام الجامعة بإعداد مخرجاتها لسوق العمل وإكسابهم للمهارات المطلوبة لاجتياز المقابلات الشخصية واختبارات العمل، نظمت جامعة صحار متمثلة في خدمات التوجيه المهني فعاليات أسبوع وجهني في نسخته الثانية وبالتعاون مع خمس مؤسسات من التعليم العالي بالسلطنة وهي جامعة السلطان قابوس وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار وكلية الشرق الأوسط وكلية الخليج وكلية الدراسات المصرفية وذلك من خلال تقديم سبع (7) ورش عمل في مجال التوجيه المهني والذي انطلق الاثنين 7 نوفمبر 2022 م.

حيث تم خلال اليوم الأول تنفيذ ثلاث ورش عمل، أولها ورشة "كيفية إعداد السيرة الذاتية" قدمها الاستاذ خالد الحارثي من كلية الشرق الأوسط وتناولت كيفية الإعداد الصحيح للسيرة الذاتية والتي تعد همزة الوصل بين مقدم طلب العمل وصاحب العمل. وجاءت الورشة الثانية بعنوان "مهارات التوظيف - ما الذي يجعلك مؤهلاً للتوظيف" قدمها الدكتور خليل بن أحمد من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصُحار وتناولت على العديد من المحاور من أبرزها المهارات المطلوبة في سوق العمل. وأختتم اليوم الاول بورشة "المهارات المطلوبة في سوق العمل" قدمتها الاستاذة ديانا الميمنية من كلية الدراسات المصرفية والمالية حيث اشتملت الورشة على أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها لطالب والخريج للدخول والتنافس في سوق العمل وكيفية الاستعداد الأمثل للمقابلات الوظيفية وأهم النصائح والأسئلة وطريقة التعامل معها في مقابلات العمل وأبرز عشر مهارات رئيسية يتطلبها سوق العمل.

وتستمر ورش العمل المصاحبة لاسبوع وجهني، حيث سيتم تقديم الورش التالية تباعا: ورشة أهمية التدريب، ورشة الإختبارات والمقاييس النفسية، ورشة احصل على وظيفة أحلامك وورشة االمنصة المهنية الأولى LinkedIn.

والجدير بالذكر، ستتواصل فعاليات أسبوع وجهني في نسخته الثانية إلى الأربعاء 09 نوفمبر 2022 م في الحرم الجامعي وعبر مايكروسوفت تيمز.

جامعة صحار