• English (UK)

توسعـة مخـتبرات جـريس

توسعـة مخـتبرات جـريس بجامعة صحار

استضافت جامعة صحار الخميس 8 سبتمبر 2022 م حفل Davison Circulating Riser حول المرحلة الثانية من مشروع مختبرات جريس من خلال إنشاء معمل البحث والتطوير الحديث بإجمالي استثمار أجنبي مباشر يبلغ حوالي 9.5 مليون دولار حيث نظم الحدث كل من شركة أوكيو وجريس في حرم الجامعة. ويوفر المختبر فرص عمل للشباب العماني بالإضافة لزيادة القيمة المحلية المضافة.

يعتبر مختبر جريس في جامعة صحار الأول من نوعه في الشرق الأوسط وقد تم إنشاؤه بدعم مالي قدره 3.5 مليون دولار. ويضم مجموعة من الموظفين العمانيين ذوي الخبرة.

قال الدكتور حمدان الفزاري- رئيس جامعة صحار: إن المشروع هو مبادرة رئيسية في تاريخ الجامعات العمانية وهذا يمثل علامة فارقة لأنه يضمن تعزيز الخبرة الصناعية للطلاب، ويرفع المقدرة البحثية والتطوير، ويسهم في بناء حضور عالمي للجامعة. بالإضافة إلى ذلك ، يخلق المشروع المزيد من فرص العمل للمواطنين العمانيين ويساعد على تحسين القيمة المحلية المضافة.

"نحن فخورون باستضافة هذا الحدث لأننا أول من قدم مثل هذه التجربة المتقدمة لطلابنا في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن العاملين في مختبرات جريس هم من العمانيين الذين تم تدريبهم بشكل خاص على تشغيل المختبر".

حضر الحفل الفاضل جمال العجيلي رئيس مجلس أمناء جامعة صحار وإدارة الجامعة وموظفيها بالإضافة لحضور وفد من شركة جريس وعدد من موظفي شركة أوكيو.

جامعة صحار