
أستاذ مساعدA.hassan@su.edu.om التلفون : 0096826850100 التحويلة : 216 المبني : الرستاق , رقم المكتب : 309
بدأ الدكتور عادل مسيرته المهنية كباحث في المركز القومي للبحوث في السودان. وقد ساهم في مجال التدريس والإدارة الأكاديمية في مختلف مؤسسات التعليم العالي في السودان وسلطنة عمان. حصل على العديد من المنح والاستشارات البحثية في كل من السودان وسلطنة عمان وتمكن من تقديمها بشكل فعال بالطرق المناسبة. يعمل كمراجع خارجي بوزارة التعليم العالي في سلطنة عمان للموافقة على البرنامج الأكاديميه.لديه العديد من المساهمات في تنظم وتقدم المؤتمرات الدولية. يعمل في العديد من هيئات التحرير للمجلات الأكاديمية الإقليمية. كان زميلًا مساعدًا في كلية ادارة الأعمال بجامعة كوينزلاند ، أستراليا. لديه عضوية في لجان وجمعيات أكاديمية ومهنية مختلفة في المنطقة والعالم. يعمل كمراجع وعضو في اللجان العلمية للعديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.
- PhD In Marketing Strategies & Reform, Al-Neelain University, Sudan, 2009
- MSc. In Managemenrt Sciences, University of Khartoum, Sudan, 1997
- BSc. (Honors) In Management Sciences, University of Khartoum, Sudan, 1993
- Marketing Strategy
- Entrepreneurship and Small Business Management
- Organizational Behaviour
- International Business
- Strategic Management
- Strategic Marketing
- Strategic Management
- Entrepreneurship and Small Business Management
- Quality Management
- Human Resources Development
- Organizational Behaviour
- Khan, F.R., Bakheet, A.H., Al Maktoumi, I.S., Al Jahwari, N. S. & Al Qatiti, K.R. (2021), “Entrepreneurial Preference in Oman: A Gender-based differentiation Analysis”, International Journal of Research in Entrepreneurship & Business Studies, 2(4), 13-22, https://doi.org/10.47259/ijrebs.242.
- Bakheet, A., H., and Al-Mamery, M., S. 2019. Competitiveness of Arabian Gulf Ports from Shipping Lines’ Perspectives: Case of Sohar Port in Oman, Journal of Industrial Engineering and Management, 12(3), 458-471.
- Bakheet, A., H., et al, 2019. University Students’ Entrepreneurial Attitudes and Intention: The Omani Context, International Journal of Business and Applied Social Science, 5(5).
- Bakheet, A. H. (2018). STUDENT PERCEPTIONS ON BUSINESS OPPORTUNITIES AND BARRIERS FOR BUSINESS START-UP IN OMAN. International Journal of Entrepreneurship, 22(1), 1-8.
- Bakheet, A. H. (2018). RELATIONSHIP BETWEEN ATTITUDES AND INTENTIONS FOR BUSINESS START-UP: A CASE OF OMANI UNIVERSITY & COLLEGE STUDENTS. Academy of Entrepreneurship Journal, 24(2), 1-10.