القانون

Shadow
Slider
للتواصل
أسماء المقبالي
 موظفة إدارية
هاتف: 26850100(968+)
التحويلة: 215
البريد الإلكتروني: AMuqbali@su.edu.om

آفاق البريكي
سكرتيرة
هاتف: 26850100(968+)
التحويلة: 241
البريد الإلكتروني: AAbreiki@su.edu.om

موقع المكتب: مبنى بركاء - الطابق الثالث
من طلبتنا
 

يسرني أن أرحب بكم في جامعة صحار أفضل ترحيب والتي تعتبر من أفضل الكليات وأسرعها نموا في الجامعة ً، حيث يدرس فيها الطلبة من داخل سلطنة عمان ومن الدول العربية ،وخاصة من الدول الخليجية ، كما أنها تمتاز بتقديم المعارف والمهارات القانونية في أفضل صورها.نقدم حالياً برنامج (البكالوريوس)في القانون ونسعى إلى الحصول على موافقة وزارة التعليم على احداث برنامج ماجستير القانون - في القانون العام – العام الأكاديمي 2020/2021 . وتجدر الإشارة إلى أن لغة الدراسة برنامج البكالوريوس هي اللغة العربية . بالإضافة إلى ذلك تضم الكلية أعضاء الهيئة التدريسية الذين يحملون المؤهلات والخبرات من أعرق الجامعات في العالم الذين يسعون إلى تقديم كل ما في وسعهم من المعارف المختلفة لخدمة الطلبة، وذلك من أجل إعداد أجيال من الطلبة يكون في مقدورهم التعامل مع التحديات القانونية المسقبلية عبر برنامج معتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سلطنة عمان،والذي يهدف إلى تعزيز التعليم القانوني من خلال اتباع أنماط من التعلم للطلاب تجمع بين النظرية والتطبيق على شكل ورش عمل، وحلقات دراسية و محاكم صورية و عيادات قانونية ، سواء قدمت هذه النشاطات داخل كلية القانون نفسها أو في مجتمع الجامعة أو صحار، والتي تمنح الطلبة خبرة الواقع العملي التي تمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع المشكلات القانونية وإيجاد الحلول لها. بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالفكر القانوني الحديث المعاصر ليتم اعدادهم اعدادا مناسباً لممارسة مهنة القانون في جميع المؤسسات والإدارات القانونية المختلفة. إن اختياركم كلية القانون اختيارعصري في محله،حيث يضمن لكم الشخصية المتميزة حاضراً ومستقبلاً. أرجو أن تكونوا على ثقة تامة أننا لن نبخل في تقديم المعلومات التي تحتاجونهاعن الكلية. ويسعدني مرة أخرى أن أرحب بكم في كلية القانون بجامعة صحار.

لماذا تدرس برنامج القانون؟

1- التكامل المهني بين الجوانب النظرية والتطبيقية.

2-هيئة أكاديمية تتميز بالمهنية وتنوع الخبرات القانونية .

3-بيئة تعليمية متطورة تقدم مسارات تعلم مرن.

4- دراسة القانون تساهم في تطور المجتمع وتنظيم جوانب الحياة .

تتمتع كلية القانون بسمعة طيبة كونتها في فترة قصيرة نسبياً خلال ست سنوات ، وذلك بفضل التميز في التعليم النظري والعملي القانوني المقدم بواسطة الأكاديميين وموظفي الدعم المميزين .

يزود برنامج القانون المهتمين بالأدوات القانونية اللازمة لبناء الأجيال القادمة وتقديم الحلول الممكنة للمشاكل التي توجههم في بناء المسقبل .تسعى كلية القانون لاكتساب وتعزيز وتطوير ونشر المعرفة القانونية وتطبيقها لتطوير المجتمع وتحسين نوعية الحياة ، عن طريق تقديم المهارات والمعارف للأجيال الحالية والمستقبلية لرفع كفاءة المشتغلين بمهنة القانون ، بما يخدم وينمي الإستدامة البشرية المجتمعية. ونتيجة لذلك ، فإن طلاب القانون قابلين للتوظيف بدرجة عالية ولديهم مهارات متطورة في مجالات مثل المحاماة والقضاء والإستشارات القانونية فردياً وجماعياً . 

في الكلية ، نحن نلتزم بأسس عادلة مبنية على احترام الآخر والمساواة، نحن نشجع حرية التفكيرواتباع السلوك الأخلاقي وترسيخ الأصول الأكاديمية والمهنية . ونطبق معاييرالصدق وعدم التحيز في جميع الأنشطة التي نشارك فيها ونسعى باستمرار لتطوير معرفتنا ومهاراتنا وكفاءتنا للوفاء بمسؤولياتنا التعليمية والبحثية والخدمية بشكل أفضل.







جامعة صحار. كل الحقوق محفوظة ©2021 . تصميم جامعة صحار .